الخميس، 26 أكتوبر 2017

الكالسيوم وفيتامين (د) في نهاية المرض الكلوي سؤال

نحن بحاجة إلى توضيح ما إذا كان فيتامين (د) والكالسيوم مطلوبة في نهاية مرحلة المرض الكلوي (إسرد). لدي مريض إسرد الذي كان على غسيل الكلى لمدة 6 أشهر. يتم إعطاء إريثروبويتين أسبوعيا.
ريتشارد زيجلر، مد
رد من جيفري بيهل، مد

من الناحية المثالية، تصحيح الكالسيوم غير طبيعي (كا) والفوسفات (بو) التوازن يجب أن تبدأ بشكل جيد قبل أن تصل إلى المرضى الفشل الكلوي والغسيل الكلوي. المشكلة الأساسية في هذا الصدد هي عدم قدرة الكلى الفاشلة على إفراز بو. المصل العالي بو ينتج في باراثورمون مرتفعة (بث)، مما يقلل من الكالسيوم ويؤدي إلى حلقة مفرغة. لهذا السبب، وإدارة بو المصل هو أمر مركزي للوقاية وإدارة أمراض العظام الكلوية وفرط نشاط الغدة الدرقية الثانوي (هبت).
وعلاوة على ذلك، مع استمرار وظيفة الكلى في الانخفاض، وتضعف فيتامين D من الكلى وانخفاض مستويات فيتامين D تنشيط تفشل في قمع بث، مما يضاعف الثانوية هبت الحاضر في المرضى المزمنين والمرحلة النهائية.
لسوء الحظ، غسيل الكلى لا إزالة بشكل كاف بو، والعلاج، وبالتالي، ينبغي أن تهدف إلى تطبيع بو المصل مع المجلدات بو والتقييد الغذائي من تناول بو. [1] وهذا أمر ضروري. وينبغي أن تؤخذ المجلدات بو مع كل وجبة. من أجل زيادة قمع مستوى بث، ينبغي أن يرتفع ببطء المصل كا مع استخدام المكملات الكالسيوم بين وجبات الطعام، إلى مستوى المصل في الحد الأعلى من العادي. من المهم أن نلاحظ أن كربونات الكالسيوم تستخدم كما المجلدات بو، ولها ميزة إضافية للمساعدة في تصحيح نقص كلس الدم. في بعض المراكز، يتم خفض بو في البداية مع استخدام هيدروكسيد الألومنيوم، على الرغم من أن الألومنيوم لديه مشاكل طويلة الأجل في حد ذاته. [2]
كما يتم تقليل مستويات فيتامين D تفعيلها في المرضى المزمنين ونهاية المرحلة، وتستخدم نظائرها فيتامين D الاصطناعية لتصحيح نقص كلس الدم عن طريق زيادة استيعاب الكالسيوم من القناة الهضمية. لسوء الحظ، فإنها أيضا زيادة بو استيعاب من الأمعاء، وبالتالي، لا ينبغي أن تستخدم حتى تم تحقيق السيطرة بو. كما يقلل فيتامين (د) من مستوى بث.
إن الرصد الوثيق للاستجابة للعلاج أمر ضروري، وتذكر أن هبت الثانوي غير المنضبط هو واحد من أسباب رد فعل الفقراء على العلاج ريبو، [3] وأن سوء السيطرة كا، بو، و بث يؤدي إلى مرض كبير في الكلى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لديك أي سؤال؟ يرجى ترك رسالة أدناه. سوف تحصل على ردود الفعل في غضون 2 أيام عمل.

اسم:
عمر:
جنس:
البريد الإلكتروني:
هاتف:
بلد:
رسالة: