السبت، 14 أكتوبر 2017

أمراض الكلى 4، هل يمكنني شرب عصير الليمون؟

الليمون هو الفاكهة المغذية التي هي جيدة لجسمنا وغالبا ما تستخدم كعصير الفاكهة. ومع ذلك، بالنسبة للمرضى الذين يعانون من المرحلة 4 مرض الكلى المزمن، فإنها تحتاج إلى اتباع نظام غذائي تقييدي. مع هذه المشكلة، وأمراض الكلى يمكن شرب عصير الليمون 4

الليمون غني بفيتامين C والبوتاسيوم وحمض الفوليك. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه غني بالبروتين، وفيتامين B1، وفيتامين B2، وفيتامين C والسكر والكالسيوم والفوسفور وهلم جرا. وبسبب هذه العناصر الغذائية، عصير الليمون يمكن أن يحقق الفوائد الصحية التالية للمرضى الذين يعانون من المرحلة الرابعة كد.

تحسين الجهاز الهضمي

عصير الليمون يمكن أن يسبب المعدة لتفرز البروتيني لتحفيز حركية الجهاز الهضمي، مما يساعد على هضم الطعام. المرضى الذين يعانون من المرحلة 4 أمراض الكلى تفقد عادة شهيتهم، وبالتالي تحسين الجهاز الهضمي أمر بالغ الأهمية.

2. انخفاض ضغط الدم

عندما الكلى لا يمكن إزالة السائل الزائد والصوديوم من الجسم، وضغط الدم يزيد تدريجيا. كما ذكر أعلاه، عصير الليمون غنية بالبوتاسيوم، يمكن أن تقاوم تأثير الصوديوم على ضغط الدم، وبالتالي الحد من ارتفاع ضغط الدم.

3. تأثير مبيد للجراثيم

حمض النيكوتينيك والأحماض العضوية الأخرى في الليمون له تأثير مبيد للجراثيم قوي، يمكن أن تحمي الجسم من العدوى البكتيرية وغيرها من القضايا.

4. علاج فقر الدم الكلوي

الحديد في عصير الليمون يمكن أن يمنع وعلاج فقر الدم الناجم عن نقص الحديد. لذلك، يمكن للمرضى الذين يعانون من فقر الدم الكلوي شرب بعض عصير الليمون.

وتجدر الإشارة إلى أنه إذا كان ارتفاع مستوى البوتاسيوم المريض أو مرض الكلى الناجم عن مرض السكري، يجب السيطرة على استهلاك عصير الليمون والليمون. إذا كنت ترغب في استخدام عصير الليمون بشكل صحي، استشر طبيبك أولا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لديك أي سؤال؟ يرجى ترك رسالة أدناه. سوف تحصل على ردود الفعل في غضون 2 أيام عمل.

اسم:
عمر:
جنس:
البريد الإلكتروني:
هاتف:
بلد:
رسالة: