الجمعة، 13 أكتوبر 2017

8 طرق للحد من مستويات الكرياتينين بشكل طبيعي

الكرياتينين هو النفايات الكيميائية التي يتم إنتاجها عند استخدام العضلات. تناول الكثير من البروتين قد تنتج أيضا كمية صغيرة.
نقل الدم الكرياتينين إلى الكليتين والمرشحات جسمك من خلال البول. ولكن الكليتين لا تعمل بشكل صحيح، ومستوى الكرياتينين في الدم قد تزيد. وهذا يمكن أن يؤدي إلى بولينا، مهددة للحياة.
يحتاج جسمك الدم نظيفة للعب أفضل دور، فإن أفضل طريقة للحد من مستويات الكرياتينين هو علاج. غسيل الكلى هو علاج شائع لمشاكل الكلى. هذا هو الإجراء الطبي المهم عندما الكلى لا يمكن إزالة النفايات من الجسم. ومع ذلك، يمكنك استكمال هذه العلاجات من خلال العلاجات المختلفة وتغيير نمط الحياة للحد من الكرياتينين.
كيفية تقليل مستويات الكرياتينين، بما في ذلك الخيارات الطبيعية الثمانية التالية:
ممارسة الجسم
ممارسة هو عادة شيء جيد، ولكن ممارسة المفرط سوف تحفز مستوى الكرياتينين الخاص بك. كما أن عملية التمثيل الغذائي في العضلات سوف تنتج الكرياتينين، الأنسجة العضلية من خلال الاستخدام المفرط للنشاط المفرط قد ترتفع.

أظهرت دراسة أن التمرينات المكثفة تزيد مستويات الكرياتينين كاستجابة لزيادة انهيار العضلات، على الأقل مؤقتا.

دع الطبيب يخبرك بما يجب عليك القيام به ونوع التمرين. محاولة المشي بدلا من تشغيل، أو القيام اليوغا بدلا من رفع الاثقال.
2. لا تأخذ المكملات الكرياتين
الكرياتين هو مركب طبيعي في الكبد. يتم نقله إلى العضلات الخاصة بك، يتم استخدامه للطاقة. الكرياتين غير المستخدمة لا يمكن أن تستخدم لتحويل الطاقة إلى الكرياتينين، والنفايات.

بالإضافة إلى الشكل الطبيعي، الكرياتين يمكن أن تستخدم أيضا كمكمل عن طريق الفم. بعض الرياضيين استخدام هذه المكملات الغذائية للمساعدة في تعزيز الأداء الرياضي. مثل الكرياتين الطبيعي، والمكملات الغذائية التي تحتوي على هذه المادة إنتاج الكرياتينين.

أي شخص يريد أن يقلل من مستوى الكرياتينين لا ينبغي أن تأخذ المكملات الكرياتين. هناك دراسات محدودة من الكرياتين وسلامة العامة.
3. تقليل كمية البروتين
وقد أظهرت الدراسات أن تناول الكثير من البروتين يمكن أن تزيد مستويات الكرياتينين، على الأقل مؤقتا. اللحوم الحمراء المطبوخة يمكن أن تؤثر بشكل خاص على الكرياتينين. الطبخ الحرارة يمكن أن يسبب العضلات لتطوير الكرياتين، وإنتاج الكرياتينين.

قد تكون مستويات الكرياتينين في الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع تناول الطعام مع اللحوم الحمراء أو مصادر البروتين الأخرى (بما في ذلك منتجات الألبان) أعلى من تلك التي تحتوي على كميات أقل من الطعام. إذا كنت تأكل الكثير من اللحوم الحمراء، يمكنك اختيار المزيد من الأطباق النباتية. في محاولة لتغيير فطيرة الخضار والخضروات الغنية الحساء أو العدس الحساء برغر لحوم البقر.
4. تناول المزيد من الألياف
هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد تأثير الألياف الغذائية على مستويات الكرياتينين. ومع ذلك، أظهرت دراسة أن المرضى الذين يعانون من مستويات الكلى الكرياتينين مرض مزمن انخفضت بشكل ملحوظ، وزيادة كمية الألياف.

الألياف يمكن العثور عليها في العديد من الأطعمة، بما في ذلك:

فاكهة
نباتي
الحبوب الكاملة
فاصوليا
5. كم السائل يجب أن تشرب؟
الجفاف يمكن أن تزيد مستويات الكرياتينين. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى، قد يكون تناول السائل أيضا مشكلة. أخبر طبيبك كم من الماء يجب أن تشرب كل يوم والسوائل الأخرى، وعندما لشرب لهم أفضل.
6. حاول استخدام المكملات الشيتوزان
الشيتوزان هو المكملات الغذائية التي تستخدم في المقام الأول في الناس الذين يرغبون في انقاص وزنه أو انخفاض الكوليسترول في الدم. وقد أظهرت بعض الدراسات أن الشيتوزان يمكن أيضا أن تقلل بشكل فعال مستويات الكرياتينين في المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي.

تحدث مع طبيبك قبل البدء في استخدام الشيتوزان أو أي مكملات غذائية أخرى. تحتاج إلى معرفة كيفية اتخاذ والجرعة المناسبة.
7. خذ WH30 +
العديد من الأعشاب هي مدرات البول الطبيعية التي قد تساعد بعض الناس على خفض مستويات الكرياتينين. ومع ذلك، فإن البيانات العلمية الدقيقة تفتقر الأعشاب وفعاليتها في خفض مستويات الكرياتينين.

دراسة حيوانية تبين أنه في حالة الأدوية العشبية الصينية تسمى WH30 +، وارتفاع مستوى الكرياتينين.

قويضة

8. استخدام سالفيا
في الصين، يستخدم الناس سالفيا لعلاج الفشل الكلوي. واستعراض العديد من الدراسات تشير إلى أن سالفيا قد يكون لها تأثير إيجابي. ومع ذلك، سالفيا هو عامل الهلوسة، لذلك ينبغي أن تستخدم بعناية فائقة.

حتى الأعشاب العادية قد تتداخل مع المخدرات. التحدث مع طبيبك حول استخدامها للأعشاب، بما في ذلك الشاي العشبية، مهم جدا.

الأعشاب الأخرى التي ناقشتها مع طبيبك تشمل:

ستينغ، القراص، (نيتل، ليف)
هوانغ تشونجو
قرفة
الجينسنغ
جذر الهندباء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لديك أي سؤال؟ يرجى ترك رسالة أدناه. سوف تحصل على ردود الفعل في غضون 2 أيام عمل.

اسم:
عمر:
جنس:
البريد الإلكتروني:
هاتف:
بلد:
رسالة: